أخبارمؤسسات العالم الشيعي

أكّدت مضيّها بمشروعها الديني التربوي.. حوزة كربلاء النسوية تستأنف دروسها وأنشطتها العلمية والخدمية

أعلنت حوزة كربلاء المقدسة النسوية، عن استئناف دروسها وأنشطتها العلمية، عبر إلقاء الدروس واستئناف الأبحاث العلميّة لكافّة المراحل الدراسية، بحسب بيان لعمادتها ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة).

وذكر البيان أن “الهيأة الإداريّة للحوزة اجتمعت بطالباتها لاستئناف الدروس والأنشطة العلمية، وحضره العلامة الشيخ ناصر الأسدي، الذي ألقى كلمة أشاد فيها بالإنجازات والنجاحات المتوالية للحوزة المباركة”.

وتابع، “تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المعوقات المهمة التي تعترض المسيرة العلمية، والبحث عن أنجع الطرق للتخلص منها؛ بغية تحقيق الأهداف المرجوّة من الدراسة الحوزوية”.

وأضاف بأن “الاجتماع طُرح خلاله مسألة المناهج الدراسية وأهمية تحديثها؛ لضرورة ذلك في المسير الإبداعي والتحصيل العلمي لطالبات الحوزة”.

وفي سياق ذي صلة، أشار البيان إلى أن “للحوزة أنشطة أخرى بينها نشاط مدرسة حافظات القرآن الكريم، والأنشطة الإنسانية وتقديم الخدمات عبر عدد من المشاريع الخدمية الهامة”.

وأوضح بأن “من بين المؤسسات الفاعلة هي مؤسسة ازدهار اليتيم التي تكفَّلت برعاية عوائل الأيتام وضمان استقرار مالي شهري لها مع خدمتها فكرياً وثقافياً بما يضمن مستقبل تلك العوائل”، مضيفاً أن “روضة براعم المودة هي الأخرى ماضية بمشروعها التربوية لتربية وتنمية مهارات البراعم الصغيرة وتعريفهم بمبادئ مذهب أهل البيت (عليهم السلام) ومعنى الولاء الخالص لهم”.

ولفت البيان إلى أن “الهيأة الزينبية هي الأخرى مستمرة بتغطية الأنشطة الدينية والثقافية وإقامة المجلس الأسبوعي في عصر كلِّ خميس على مدار السنة، ومجلس الدعاء في صبيحة يوم الجمعة، واستقبال زوار الإمام الحسين (عليه السلام) لاسيما في الزيارات المخصوصة التي تشهد إقبالاً واسعاً، فضلاً عن أنشطتها الثقافية من قبيل إقامة عروض مسرحية تجسد بعض الوقائع والأحداث المهمة بالإضافة إلى فرقة الإنشاد التابعة لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى