أخبارمؤسسات العالم الشيعي

“موضوع محورية العقل في تقييم القوانين” في ندوة لحوزة كربلاء المقدسة النسوية

عقدت مدرسة حافظات القران الكريم التابعة لحوزة كربلاء المقدسة النسوية، ندوة فكرية حول محورية العقل في تقييم القوانين، بالحضور العديد من فاضلات الحوزة الشريفة وطالباتها.

وذكرت إدارة المدرسة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “الندوة شهدت حضوراً ومشاركة فاعلة من الفاضلات والطالبات في حوزة كربلاء المقدسة النسوية، لأهمية موضوعها الذي ناقش محورية العقل في تقييم القوانين”.

وتابعت بأن “ما طُرح خلال الندوة كان على ضوء كتاب (العقل يرى هذه القوانين) للإمام الراحل سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (طيّب الله ثراه)”.

وأوضحت بأن “الندوة شهدت بحث عناوين مهمة بينها مسألة تقليد الأعلم وتقسيم الإرث ومسألة للذكر مثل حظ الانثيين، فضلاً عن مسألة القصاص والحدود والقوانين الجزائية”.

وأكّدت إدارة المدرسة بأنّ “هذه الموضوعات هي في غاية الأهمية؛ وقد رصدنا تفاعلاً كبيراً من قبل الباحثات اللواتي أكدن أن القوانين الإسلامية متناغمة بشكل تام مع ما يحكم به العقل”.

يذكر أن حوزة كربلاء النسوية من الحوزات العلمية الفاعلة والفريدة في مدينة كربلاء المقدسة، والتابعة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى