أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في وصيته للمسلمين: سيرة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) ونهجه حجّة عليكم فاعملوا بها

ذكّر مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة قمّ المقدسة، بوصايا سماحته السديدة والمهمّة للأمة الإسلامية في اتباع النهج القويم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والعمل بسيرته العظيمة.

ونقل مكتب المرجعية، كلمات سماحته في هذا الخصوص، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) والتي قال فيها: إن “دين الإسلام والفكر الإسلامي، عرض للدنيا منهجاً ونهجاً وفكراً جديداً ومقبولاً، من خلال أفعال رسول الله (صلى الله عليه وآله) وما شملته حياته الشريفة”.

وأضاف بأن “واقعة فتح مكّة، والثلاثة أيّام من بعدها التي كان فيها رسول الله (عليه أفضل الصلاة والسلام) متواجداً فيها، هي حُجّة الإسلام، وهي سيرة النبي العظيم ومنهج الإسلام ونهجه”.

وأوضح سماحته أكثر قائلاً: إن “كلّ أفعال وتقارير النبي الكريم (صلى الله عليه وآله) وحتى كيفية نظره إلى الناس والعدو المنهزم، وكل ما صدر عنه من أسلوب وتعامل وذهاب ورواح في تلك الثلاثة أيّام هي حجّة على العالمين وهي تعريف للإسلام ولا نظير لها”.

وأكد المرجع الشيرازي بأن “على الأمة الإسلامية اليوم التأمل في هذه السيرة المضيئة والتدبّر فيها، ودراستها بدقّة كاملة وبكل حذافيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى