أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الصحن الكاظمي المطهر يحتضن ملتقى الأديان والطوائف ضمن فعاليات العشرة النبوية المباركة

عُقد في الصحن الكاظمي المبارك ملتقى الأديان والطوائف ضمن فعاليات ذكرى ولادة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله).
وقال نائب الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدّسة سعد الحجية في تصريح، إنّ “النبي محمد (صلى الله عليه واله) استطاع بأخلاقه الكبيرة العظيمة جمع مكونات المجتمع التي كان تعيش في زمنه بحبه ولطفه ورحمته واخلاقه”.
وأضاف، أنّ “الإسلام بقي إلى هذه اللحظة برحمة الرسالة المحمدية والقيم التي أسس لها الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله)”.
إقامة هذه التجمعات تأتي لاحتواء الأديان والطوائف كافّة تحت خيمة الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) وتوحيد الكلمة وتفويت الفرصة على محاولات استغلال هذا التنوع لإثارة الفتن؛ ولرد الجميل إلى النبي محمد (صلى الله عليه واله)، بحسب ما أشار إليه الحجية.
إلى ذلك أكّد الشيخ الدكتور عماد الكاظمي من العتبة الكاظمية المقدّسة، أنّ “هناك أمراً مهماً ينبغي علينا أن نتأمل فيه وهو رسالة الإسلام والنبي (صلى الله عليه واله)، حيث قال تعالى: (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)”.
وأضاف، “علينا أن نتخذ من القران الكريم منهجاً، ومن الرسول (صلى الله عليه واله) سلوكاً، ومن العتبات المقدّسة طريقاً للأمة والمجتمع”، مؤكداً أنّ “علينا أن نجمع المسلمين بل البشرية كلّها تحت راية القرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام)”.
وذكر الشيخ الكاظمي، أن اجتماع هذه الطوائف والأديان والمذاهب في العراق رسالة واضحة وصريحة إلى العالم بالأخوة والمحبة بين أبناء المجتمع الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى