أخبارالعالم

بريطانيا: آلاف الأشخاص يعلنون تضامنهم مع الشيعة الأفغان ويطالبون بوقف “هدر دمائهم”

احتشدَ قرابة ألفي شخص من جميع أنحاء المملكة البريطانية المتحدة، في وقفة تضامنية مع الهزارة الشيعة المضطهدين في أفغانستان، بعد تصاعد الأعمال الإرهابية ضدّهم، آخرها التفجير الانتحاري الذي ضرب مركزاً تعليمياً في حي شيعي بالعاصمة كابل.
وسائل إعلامية عدّة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أفادت بأن “الحملة التضامنية مع الهزارة الشيعة شارك فيها قرابة ألفي شخص قدموا من اسكتلندا وويلز ومانشستر وسائر أنحاء المملكة المتحدة، ليطالبوا بإيقاف إبادة المسلمين الشيعة في أفغانستان والذين يتعرضون منذ (250 عاماً) للقتل المستهدف بسبب هويتهم الشيعية”.
وأضافت، “خلال الاحتجاج السلمي، تطرّق عدد من المتحدثين باللغتين الإنجليزية والفارسية إلى الظلم الذي تتعرض له الهزارة الشيعية”.
وتابعت بأن “المحتجين وقفوا منطقة (تين داونينج ستريت) مردّدين هتافات ضد طالبان الإرهابية وغيرها من المنظمات المتطرفة، وطالبوا بالعدالة وحماية المجتمع الشيعي من القتل الممنهج”.
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن “المشاركين بالوقفة، ساروا إلى منطقة (وستمنستر) بحشود هائلة، ورفعوا مطالب إلى أعضاء البرلمان البريطاني والمجتمعات الدولية؛ لأخذ مسألة الإبادة الجماعية للهزارة الشيعية على محمل الجد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى