أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية تبعث رسالة لقادة الدول الإسلامية في اليوم العالمي لعمل الخير

بعثت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية في اليوم الدولي للعمل الخيري رسالة إلى جميع قادة وحكام الدول الإسلامية داعية إياهم إلى المبادرة لإطلاق سراح المعتقلين على خلفية سياسية.
وذكرت المؤسسة في الرسالة التي تلقت وكالة أخبار الشيعة نسخة منها ، “كانت أعمال الخير ولا تزال الأمل الذي يحدو الناس لمواجهة تقلبات الحياة وأهوالها، وهو أمر فطري ينبع من طبيعة الإنسان الاجتماعية، ويعكس النشأة والثقافة التي جبل عليها منذ صغره، والخير من الأعمال النبيلة التي يتصف بها الإنسان كسلوك غرائزي، حثت الشرائع السماوية والأعراف الاجتماعية والقوانين الدولية على انتهاجه في كل بادرة فعل تصدر عن الناس مجتمعين أو أفراد مستقلين، حتى بات من مكارم الأخلاق ومن سمات النبلاء، فبه تعمر المجتمعات إن شاع، أو تنهار إن انحسر”.
وأضافت، “وقد أفرد المجتمع الدولي لأهمية فعل الخير يوماً كتعبير عن أهمية هذا السلوك، في الخامس من أيلول/ سبتمبر يوماً خاصاً بالعمل الخيري، تستحضر خلاله الرؤى والنظريات والمخططات التي تسهم وتحث على تكثيف عمل الخير”.
مبينة أن “أفضل أعمال الخير التي تجتمع على فعلها الجماعات، وهذا لا يبخس فعل الخير الفردي، بل يفيض على المجتمعات أفراداً وجماعات مردوداً إيجابياً في جميع الظروف، العصيبة منها والمزدهرة”.
وتابعت، “قد لازم عمل الخير صفة الإطلاق، فلم يحدد في شكل أو وجه، فكل عمل يسهم في دفع ضرر ومساعدة الآخرين بغض النظر عن عرقه أو قوميته أو جنسه أو معتقده يصنف عمل خير محمود في الأرض والسماء”.
ودعت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية جميع قادة وحكام الدول الإسلامية إلى المبادرة لإطلاق سراح المعتقلين على خلفية سياسية، لا سيما معتقلي الرأي والمعارضين، إلى جانب إطلاق مبادرات تحسن الأوضاع المعاشية لمواطنيهم، والدفع صوب ترسيخ مبدأ عمل الخير عبر مساعدة الشعوب الأخرى المنكوبة والمبتلية، والمساهمة في إصلاح ذات البين، والمبادرة إلى حل النزاعات السياسيّة والصراعات المسلحة والخلافات الجارية، انطلاقاً من نية خالصة لعمل الخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى