أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية المقدسة: أشواط متقدمة تُقطع في مشروع تسقيف وتأهيل صحن الإمام علي عليه السلام

قطعت الملاكات الهندسية في العتبة الكاظمية المقدسة أشواطاً متقدمة في مشروع تسقيف وتأهيل الصحن الخارجي للإمام علي “عليه السلام” والذي يقع عند الجهة الشمالية للصحن الكاظمي الشريف.
وذكرت رئيسة اللجنة المشرفة على المشروع المهندسة نادية فؤاد الأعسم، “تمت المباشرة بهذا المشروع لتوفير مساحات جديدة مسقفة ومجهزة بأفضل الخدمات وذلك لاستيعاب عدد أكبر من الزائرين الكرام الوافدين إلى حرم الإمامين الكاظمين عليهما السلام، وبما يتناسب وقدسية وروحانية العتبة المقدسة”.
وأوضحت أنه “تم استكمال المرحلة الأولى للمشروع وهي مرحلة البنى التحتية للصحن بتنفيذ مباشر من قبل ملاكات قسم الشؤون الهندسية وبالتعاون مع ملاكات قسم الكهروميكانيك في العتبة الكاظمية المقدسة حيث شملت هذه المرحلة منظومات الإنارة والقدرة الكهربائية، والمراقبة الأمنية، وشبكة الاتصالات وخدمة الانترنت، والصوتيات، والبدالة، ومنظومات ماء الإسالة، وماء الشرب الصحي (RO) ، واستكمال أعمال تسقيف الجانب الأيسر من الصحن”.
وأضافت: سيكون العمل في المرحلة القادمة تنفيذ سياج حديدي يحيط بالصحن مع أبواب لدخول الزائرين الكرام، وبتصاميم تتناسب وأهمية هذا الصحن باعتباره أحد المحاور الرئيسة للوصول إلى الصحن الداخلي ومنه إلى الحرم المقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى