أخبارأفريقيا

أوّل حسينية في غرب إفريقيا تحيي العزاء الدامي لذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)

أحيت حسينية السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في مدينة (نيامي) عاصمة النيجر، عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى عاشورائه الأليمة، بمشاركة فاعلة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام).
الحسينية التي تعدّ أولى الحسنيات في غرب إفريقيا، بُنيت من قبل مقلدي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وشهدت هذا العام إقامة أنشطة عزائية مختلفة لإحياء المصاب الدامي.
وقال متولي الحسينية، حجة الإسلام الشيخ سليمان حسن آدا في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “جموع المعزين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في نيامي شاركوا بمجالس العزاء المقامة في الحسينية بذكرى عاشوراء الدامية”.
وتابع بأن “الحسينية المباركة تم بناؤها عام (2020)، وهدفت إلى إحياء الشعائر الحسينية المقدسة ومناسبات أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)”، مضيفاً أن “عزاء هذا العام كان حاشداً بالمعزين وتنوّعت أنشطته الهادفة لإحياء المصيبة الرازية”.
وبين آدا أن “الفعاليات المقامة شملت أيضاً إقامة دروس تربوية وثقافية للأطفال والشباب، فضلاً عن إقامة حملات توزيع الطعام على المعزين وكذلك المواد الغذائية على العوائل الفقيرة باسم الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى