أخبارالعالم الاسلامي

مكتب ومراكز المرجعية الشيرازية في ماجنغا تنظم فعالياتها الخاصة بذكرى عاشوراء الأليمة

نظّم مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي والمراكز الدينية التابعة له في مدينة ماجنغا بمدغشقر، فعالياتهم العزائية لاستقبال شهري الأحزان المحمّدية.
وبحسب بيان صادر عن مكتب سماحته، تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، فإن “الفعاليات العزائية انطلقت منذ اليوم الأول لشهر محرم الحرام وتستمر لـ (13 يوماً)، استذكاراً للمصاب الجلل لاستشهاد سيّد شباب أهل الجنة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف بأنّ “مكتب سماحة المرجع الشيرازي وعدة مراكز تابعة له، اشتركت بإقامة هذه الفعاليات التي يُراد منها استذكار المصيبة والتعريف بالقضية الحسينية والأهداف العظيمة التي من أجل اُستشهد الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابع بأنّ “الفعاليات تضمنت توزيع منشورات دينية تُعرف بفلسفة العطش وارتباطها بذكرى عاشوراء الأليمة وما جرى على أهل البيت (عليهم السلام) في ذلك اليوم الدامي”، مبيناً أنّ “مراكز المرجعية الشريفة ستستمر على مدى هذه الأيام العظيمة بإقامة المجالس العزائية لإحياء المصيبة الدامية، فضلاً عن توزيع الطعام والشراب على المؤمنين باسم سيّد الشهداء (عليه السلام)؛ لتحل بركاته العظيمة على المدينة وأهلها الطيبين”.
هذا وأكد بيان مكتب سماحته في ماجنغا، أنّ “شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في المدينة استقبلوا بالحزن والعزاء ذكرى عاشوراء الأليمة، واستحضروا نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) في نفوسهم؛ لما حملته من مفاهيم إنسانية عظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى