أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مع قرب حلول شهر الأحزان.. براعم فرقة الإنشاد الشعائري في كربلاء المقدسة تبدأ تدريباتها

انطلقت براعم فرقة الإنشاد الشعائري التابعة لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للاغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، تدريباتها على قصائد التراث المنبري الحسيني وقصائد العزاء.
وذكر بيان للمؤسسة تلقته وكالة اخبار الشيعة، أنه “مع قرب شهر محرم الحرام وأيام عاشوراء وإحياء شعائر ذكرى الطف العظيمة، براعم فرقة الإنشاد الشعائري التابعة لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للاغاثة والتنمية بدأت تدريباتها على قصائد التراث المنبري الحسيني وقصائد العزاء، لكي يكون لهم من أول حياتهم حضور وظهور ومشاركة في إحياء أمر أهل بيت النبوة صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين”.
واوضح الرادود المدرب ملا محمد السيلاوي، أن الدروس التي قدمت في الفترة الماضية رغم قصر وقتها ولكنها كانت مكثفة وسوف تعطي ثمارها من خلال مشاركات متعددة ومتفرقة لبراعم فرقة الإنشاد الشعائري.
وأكد مسؤول قسم الاعلام في المؤسسة، والمشرف على الفرقة احمد ماضي، أن الفرقة إدارة وكوادر ومتدربين، تولي جل اهتمامها لايام محرم الحرام لما لهذا الشهر من اهمية كبرى في إحياء الشعائر.
واضاف،أن توصيات وتوجيهات المرجع الديني الاعلى سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، تحث وتؤكد على الاهتمام بهذه الطاقات الفتية وتوجيهها صوب الخدمة الحسينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى