أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

استعداداً لاستقبال شهر محرم الحرام.. انطلاق فعاليات عزاء سيد العالم في جمهورية العراق في كربلاء المقدسة

انطلقت فعاليات عزاء سيد العالم في جمهورية العراق عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليمها السلام في كربلاء المقدسة، إيذاناً واستعداداً لاستقبال شهر محرم الحرام.
وحضر المهرجان العديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وخدمة الإمام الحسين عليه السلام من أصحاب المواكب والهيئات وجموع غفيرة من أتباع أهل البيت عليهم السلام.
وشهد المهرجان دق طبول العزاء إيذاناً بحلول موسم الحزن والبكاء على مصاب ابن بنت رسول الله الإمام الحسين وأهل بيته وصحبه عليهم السلام في واقعة الطف الأليمة، فيما استذكر القائمون خدمة الإمام الحسين عليه السلام من الذين ارتقت أرواحهم إلى الرفيق الأعلى، ولم يدخروا طيلة حياتهم جهداً في سبيل إحياء مصاب عاشوراء بما يليق بحجم المصاب.
وقال كفيل عزاء جمهور طرف باب الخان الشيخ عبد علي عبد الخالق الحميري في كلمته، “لم تكن كربلاء إلا ضيعة بائسة اندثرت حتى أطلاها ومهما بحثنا لم ينتابنا الشعور بزهو التألق وعظمة مكانتها الروحية إلا الحديث عن يوم الطف وما تلاه حيث أصبحت قبلة للملايين من البشر يتوافدون عليها حفاة وشوق مقبلين ثراها المعطر بدماء أهل البيت عليهم السلام”.
واستذكر الحميري، تاريخ هذه المدينة التي تشرفت باحتضان جسد الإمام الحسين عليه السلام، فيما أُلقيت كلمات مختلفة بالمناسبة دارت حول فاجعة الطف الأليمة.
وشهد المهرجان العاشورائي الحسيني إقامة مجالس اللطم على الصدور التي تتشوق لهذه الأيام للتوسم بفخر المشاركة في إحياء مصائب عاشوراء، كذلك مشاركة العديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية بتكريم أصحاب وخدمة المواكب الحسينية، الذين لهم دور كبير في خدمة زوار سيد الشهداء عليه السلام القادمين من كل حدب وصوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى