أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

يهدف لخلق جيلٍ قرآني متميز.. مشروع أمير القراء يختتم جميع الاستعدادات لانطلاق نسخته السادسة

أعلن مركزُ المشاريع القرآنيّة التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، عن انتهائه من جميع التحضيرات لانطلاق النسخة السادسة من مشروع أمير القرّاء الوطنيّ.

حيث عقد اجتماع حضره رئيس المَجمَع الدكتور مشتاق العلي، وملاك المركز من الأساتذة والقرّاء والعاملين.

واستعرَض مدير المركز حسنين الحلو خلال الاجتماع آخر التحضيرات والاستعدادات اللوجستيّة والعلميّة، فضلاً عن المناهج التربويّة والشعب الإقرائيّة لافتتاح هذه النسخة، فضلاً عن تجهيزات المشروع ومرافقه ومناهجه المختلفة لهذا العام، كاشفًا استحداث شعبةٍ مختصّة بتدريس القرآن للرواديد الموهوبين لأوّل مرّة.

وفي ختام الاجتماع أكد رئيس المجمع مشتاق العلي، على دعمه الكامل لكلّ ما يحتاجه المشروع، من أجل أن تكون هذه النسخة مختلفة، وتثمر بذراتُه بمجموعةِ قرّاءٍ يكونون مفخرةً للساحة القرآنيّة والبلد.

يُذكر أنّ هذا المشروع يُقام بإشراف أساتذةٍ أكفاء، ويهدف إلى خلق جيلٍ قرآنيٍّ متميّز يأخذ على عاتقه إكمال المسيرة القرآنيّة بخطواتٍ ثابتة، من خلال إعداد الموهوبين الصغار في التلاوة على نظامٍ حديثٍ ضمن دراسةٍ فنّيةٍ لفترةٍ قصيرةٍ ومثاليّة، للمساهمة في إعداد مجموعةٍ من القرّاء البراعم وإيصالهم إلى مستوىً جيّد من التلاوة في فترةٍ نوعيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى