أخبارالمرجعية

في ظروف وشرائط خاصة.. المرجع الشيرازي يؤكد على وجوب الشعائر الحسينية

أكد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على وجوب إقامة الشعائر الحسينية المقدسة، تأكيداً منه على عظمتها لما فيها من إحياء لأمر أهل البيت (عليهم السلام).
وقال سماحته خلال جلسته العلمية المنعقدة في بيته المكرّم: إنّ “الشعائر الحسينية واجبة على محبي العترة الطاهرة وعليهم بذل الجهود والمساعي اللازمة لإحيائها والذود عنها”، مبيناً بأن “من مصاديق تعظيم أهل البيت (عليهم السلام) إقامة شعائرهم وإحياء العزاء الحسيني المبارك”.
وأوضح سماحته بأن “إقامة الشعائر المقدسة واجبة كما أفتى بذلك جماعة من فقهاء الشيعة الماضين”، مضيفاً أنها “تكون واجبة في ظروف وشرائط خاصة لإقامتها وإحيائها”.
وتأتي تصريحات المرجع الشيرازي بوجوب إقامة الشعائر الحسينية المقدسة، في وقت تتعرّض فيه لهجمة شرسة من قبل أعداء أهل البيت (عليهم السلام).
وأكد سماحته في مرّات عديدة على ضرورة إحيائها وزيادة رقعة انتشارها من حول العالم، من أجل التعريف بنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) والجرائم الكبرى التي ارتكبت بحق آل النبي الأكرم (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).
وصرّح المرجع الشيرازي في وقت سابق، بأن “من يحارب الشعائر الحسينية المقدسة يعين اللعناء من آل أمية”، واصفاً إياهم “بشياطين الإنس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى