أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في الهند يعقد اجتماعاً يناقش فيه برنامجه الخاص بشهر رمضان العظيم واستعداداته للأشهر المقبلة

عقدَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في دولة الهند، أمس الجمعة، اجتماعاً خاصاً بالخطباء الحسينيين وأئمة الجماعة والمبلغين الدينيين، لمناقشة مدى نجاح الخطط الموضوعة لشهر رمضان العظيم، وما تم تحقيقه من خدمات دينية واجتماعية.
الاجتماع الذي عُقِد برئاسة ممثل المرجعية حجة الإسلام السيد سيف عباس النقوي، أكّد على أهمية التبليغ الديني في نشر تعاليم الدين الحنيف والتعريف بثقافة أهل البيت (عليهم السلام).
وقال النقوي خلال الاجتماع الذي حضره مراسلنا: إن “مكتب المرجع الشيرازي نجحَ في وضع برنامج خاص خلال أيام وليالي شهر رمضان العظيم لتبليغ المسائل الشرعية ومعارف أهل البيت (عليهم السلام) إلى عدد كبير من المؤمنين داخل المساجد والحسينيات”.
وأضاف بأنّ “أهمية التبليغ الديني تكمن في نشر التعاليم الحقّة للناس والدعوة لإصلاحهم وخصوصاً في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل”، مؤكداً أن “هذه المهمة لا تتوقف على شهر رمضان فحسب وإنما هي لازمة ومطلوبة على مدار أيام السنة لإبقاء وديمومة هذا التفاعل من قبل أبناء المجتمع الهندي مع فكر أئمتهم الأطهار”.
هذا وناقش الحاضرون في الاجتماع، البرنامج المقدّم خلال أيام شهر رمضان العظيم، فيما طرحوا اقتراحات جديدة لتنفيذها خلال شهر رمضان من العام القادم فضلاً عن إعلانهم الاستعداد لإقامة برنامج تبليغي واسع خلال شهر محرم الحرام وصفر الأحزان المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى