أخبارالعالم

مسلمو مدينة سويدية يقدّمون الورود للشرطة بعد رفضها التصريح لحارق القرآن الكريم

خرج مسلمون قاطنون في مدينة “بوروس” السويدية الواقعة على بعد نحو 400 كلم جنوب العاصمة ستوكهولم، والتي يقطنها نحو 100 ألف نسمة في منطقة “النوربي” التي يسكنها مهاجرون غالبيتهم من المسلمين، ليهتفوا “الله أكبر” ويقدموا الورود لرجال شرطة المدينة الذين كانوا في المنطقة.

وجاء المسيرة التي لاقت أصداء جميلة واسعة الانتشار في الإعلام السويدي ولدى كثير من السويديين أنفسهم، على خلفية رفض الشرطة منح المتطرف اليميني الدنماركي راسموس بالودان ترخيصاً يتيح له إحراق القرآن الكريم في المنطقة نفسها.

وعلى الرغم من أن بالودان هدد بأنه سيحضر إلى المنطقة متحدياً رفض الشرطة منحه الترخيص، إلا أنه من ظهر في المكان هم عشرات الشباب المسلمين الذين هتفوا بشكل حضاري، وقدموا هم وأسرهم الورود لرجال الشرطة وتبادلوا معهم الأحاديث الودية.

وتفاعل سويديون كثر بشكل إيجابي مع التصرف اللائق الذي أظهره المسلمون في المدينة، وأشادوا به عبر مواقع التواصل التي نقلت مقاطع مصورة لتواجد هؤلاء الشباب، خصوصا أنه جاء في أعقاب احتجاجات استمرت عدة أيام بعد إقدام بالودان ومجموعته على حرق المصحف في عدة مدن سويدية خلال الأسبوعيين الماضيين مفجرين ردود فعل غاضبة تطورت في بعض المدن إلى وقوع صدامات واحتجاجات تسببت بأضرار لسيارات الشرطة وأصابت نحو 100 شرطي، وأدت إلى إيقاف أكثر من 150 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى