أخبارالعالم

المسلم الحر تحذر السلطات السويدية من مغبة استمرار الممارسات العنصرية ضد المسلمين

أعربت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” عن إدانتها الشديدة إزاء الممارسات العنصرية التي تقودها بعض الجهات المتطرفة في السويد، محذرة من مغبة تجاهل السلطات لتلك الانتهاكات الخطيرة التي تقع بحق أتباع ديانة سماوية محترمة كالمسلمين.
وذكرت المنظمة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنَّها اطلعت على التقارير والمشاهد المنكرة لبعض الأفراد ممن تقودهم العنصرية العمياء والكراهية السوداء إزاء كل من يخالفهم من أتباع الديانات الأُخرى، خصوصاً المسلمين، معتبرة ما يجري تعدياً خطيراً على الحقوق والكرامات والأعراف الإنسانية السمحاء وحرمة الأديان ومكانتها التي كفلت من خلال القوانين الدولية والدساتير البشرية التي أقرتها المنظمات الحقوقية الدولية.
وطالبت المنظمة السلطات السويدية بالتحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات الصارخة والعمل على عزل مثيري الفتن والبغضاء بين الشعوب الإنسانية وعدم السماح لتلك الممارسات التي لا تختلف عما يبدر من التنظيمات الارهـ،ـابية المعروفة كتنظيمي د١عش والقاعدة.
ولفتت المنظمة إلى أن الحريات العامة وحرية التعبير على وجه التحديد تقف عند حدود وكرامات ومقدسات الآخرين، ولا تعني بواقع الحال التجني والتحريض على الكراهية والتصريحات والسلوكيات التي تستهدف الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى