أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكد على المؤمنين العمل بوصايا الرسول الأكرم وآله الأطهار لكي يوفّقوا لخدمتهم ونيل رضا الله تعالى

أكّدَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على مضامين عظيمة وردت في كلمات النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام) يحتاج الصائمون الوقوف عندها والعمل بها لنيل مرضاة الله (عزّ وجل) وتوفيقه خلال شهر رمضان العظيم.
وقال سماحته في كلمته الخاصة بحلول شهر رمضان المبارك: إنّ “على المؤمنين أن يستفيدوا من فرصة شهر رمضان العظيم، وأن يتزوّدوا لآخرتهم بعد موتهم”، موضحاً أن “شهر رمضان العظيم فرصة مناسبة لكي يهتمّ المرء بذلك، ويجدر بالجميع أن يعرفوا مسؤوليتهم أمام الله تعالى، ويبدؤوا بالعمل بها لكي لا تضيع الفرصة من أيديهم”.
ولفت سماحته إلى أنّ “عدداً من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) كان بإمكانهم الانتفاع من توفيق خدمته والعمل بكلماته ووصاياه العظيمة، ولكنهم لم يستفيدوا وكانوا من المنافقين”، مبيناً أن “مثل هؤلاء موجودون في عصرنا الحاضر وعلى المسلمين الحقيقيين تجنّبهم والسعي للعمل بوصايا الرسول الأكرم (عليه أفضل الصلاة والسلام)”.
وعن المضامين المهمة الواردة عن أهل البيت (عليهم السلام)، أشار سماحته إلى أن “كلمة البر نجدها ترد في سياق الدعاء والتي تعني الخير والإحسان، وتعني أيضاً أن نطلب من الله (جلّ وعلا) أنْ يدخلنا شهر رمضان العظيم بلا حقد ورياء”.
ويضيف بأن “الإمام الصادق (عليه السلام) يطلب من الله (سبحانه وتعالى) في دعائه (التوفيق لما تحبّ وترضى)، ويعني تحصيل رضا الله في هذا الشهر العظيم، لذا على الإنسان أن يعرف ما الذي يريده الله تعالى منه لكي يقوم به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى