أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: على الشيعة أن يجتهدوا للتعريف بسيرة أئمتهم الأطهار (عليهم السلام)

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) والمسلمين كافة إلى استثمار مختلف وسائل الاتصال الحديثة والوسائل الإعلامية في تبليغ الرسالة الإسلامية الأصيلة، مبيناً ان استخدام التقنيات الحديثة مهم جداً لنشر الدين والتعريف به إلى العالم أجمع.
وقال سماحته خلال كلمته الخاصة بحلول شهر رمضان العظيم: إن “ممارسة التبليغ مسؤولية الجميع، خصوصاً وقد أكّد عليها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في مواقف عديدة لضرورتها في التعريف بالإسلام المحمّدي الأصيل”.
وأضاف سماحته، أن “إبلاغ الواجبات في دنيا اليوم ليس بمستوى الكفاية، وهذا الأمر يقع على عاتق من يمكنهم ممارسة التبليغ، ولكنّهم قصّروا بذلك”، مؤكداً مرّة أخرى على أهمية استثمار كل الوسائل المتاحة والمشروعة للتعريف برسالة الإسلام وفكر النبي وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
ولفت سماحته إلى أن “القنوات الفضائية هي من أهم وسائل تعريف الإسلام الحقيقي وتبيينه للناس، وتميّزه عن الإسلام الكاذب، فأعداء الدين والمذهب يستفيدون كثيراً من هذه الوسيلة، فيجب على الشيعة أن يستفيدوا منها للتعريف بمذهبهم وفكر وثقافة أئمتهم الأطهار”.
وأضاف، “ضروري جداً من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) تعريف الآخر بما كانت عليه حكومة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) حتى يعرف ما هو الإسلام الحقيقي وليس الإسلام المزيف والدموي الذي تتبناه د!عش الإرهــــــ،ـــــــابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى