أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مرشد الكسنزانية يدعو لتصحيح العقيدة بكوردستان: من لم يبايع آل محمد وعلياً (عليهم السَّلام) فليس له أي اعتبار لدينا

دعا رئيس الطريقة العلية القادرية الكسنزانية في العالم الشيخ نهرو بن محمد بن عبد الكريم الكسنزان الحسيني، إلى ضرورة تصحيح العقيدة الإسلامية في إقليم كوردستان، معتبراً أنَّ اتباع آل بيت نبي الإسلام محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وعليهم، ومبايعة ابن عمه وصهره علي بن أبي طالب عليه السَّلام الأساس الصحيح للعقيدة.
وقال الكسنزان الحسيني خلال جلسة مع أتباع ومريدي الطريقة التي عقدت في مقر رئاسة الطريقة الكسنزانية في السليمانية إن “العقيدة الإسلامية الصحيحة هي تلك النابعة من الرسول وأهل بيت النبوة صلوات الله عليهم”، مشيرا الى “ان الصحابة الاخيار ايضا ما كانوا مقدسين لولا اتباعهم الرسول وال بيته وان من لم يتبعهم ولم يبايع امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليهم السلام، فليسوا لهم اي اعتبار لدينا”.
واكد “وجود تجنب للعقيدة الاسلامية الصحيحة منذ سنين عدة في اقليم كوردستان وعدم الكشف عنها للشعب الكوردي، ونحن ابوابنا مفتوحة لكل من يريد ان يتعلم العقيدة الاسلامية الصحيحة”.
وشدد الكسنزان بالقول: ان “الطريقة العلية القادرية الكسنزانية انبثقت في اقليم كوردستان ويجب على الشعب الكوردي ان يكونوا سباقين ايضا في تصحيح العقيدة الاسلامية الصحيحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى