أخبارالمرجعية

خلال استقباله للقائم باعمال السفارة السودانية في بغداد.. المرجع النجفي يدعو لتغليب المصلحة الوطنية

استقبل سماحة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، القائم بالأعمال المؤقت الجديد للسفارة السودانية في العاصمة العراقية بغداد الوزير المفوض أحمد إبراهيم حسن والوفد المرافق له.
وأكد المرجع النجفي، وفقا لبيان مكتبه، على أهمية أن تكون القراءة الدبلوماسية لأي دولة نابعة من أرض الواقع لا أن ترتسم صورها بواسطة الإعلام وحسب، مرحباً في الوقت ذاته بأي جهد من شأنه أن يطور العلاقات فيما بين البلدين الشقيقين العربيين المسلمين العراق والسودان، داعياً لرفع سقف تطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد والمجالات بما يخدم الشعبين الشقيقين.
ونبّه آية الله النجفي بأهمية تجاوز الأخطاء التي حصلت في العراق، داعياً ألا تكون هذه الأخطاء مهما صغرت، مكررة في دولة السودان العزيز، وأن يعمل أبناء البلد والمسؤولون على الهم الوطني وتغليب المصلحة الوطنية فوق كُل المصالح والاعتبارات.
هذا واستمع سماحته لمجريات الحدث في جمهورية السودان العربية، داعياً للشعوب العربية والمسلمة بأن يأخذ الباري (عزّ اسمه) بيدها صوب جادة الصواب والصلاح والازدهار.
من جانبه القائم بالأعمال السوداني عبر عن شكره وامتنانه لما منحه سماحة المرجع من وقته المبارك، وما بذله من نصح وتوجيه أبوي، مؤكداً مكانة ومواقف النجف الأَشرف والمرجعيات الدينية لدى الشعوب المسلمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى