أخبارالعالم الاسلامي

بذكرى مولد الإمام الحسين عليه السلام.. المئات من أبناء القطيف في حملة إمام الحياة للتبرع بالدم

شارك 516 فردًا من محافظة القطيف السعودية، في الأول من حملة “إمام الحياة”؛ للتبرع بالدم، والتي أقيمت للسنة السابعة بمناسبة ميلاد أبي عبدالله الإمام الحسين عليه السلام، وذلك على مدى ثلاثة أيام متتالية.
وأقيمت الحملة على صالة جمعية الأوجام الخيرية وحظيت بمشاركة واسعة وتفاعل كبير من قبل أبناء المحافظة ومن خارجها سواءً على مستوى المشاركين بالتبرع بالدم أو ضيوف الحملة.
استقبلت الحملة في اليوم الاول عدد 516 مشاركاً للتبرع بالدم تم قبول 408 متبرعين وتعذر قبول البقية لأسباب صحية مختلفة.
وأدار بنك الدم الإقليمي بالدمام عملية التبرع بالدم بجهد وتفاني من قبل الطاقم الفني والطبي المشارك خاصةً وأن الحملة تأتي في ظل العمل بالإجراءات الاحترازية التي تتطلب جهود إضافية من قبل المنظمين والطاقم الفني في قاعات الجمعية.
وتراوحت أعمار المشاركين بين 18 – 68 عامًا من المواطنين وغيرهم، وشارك في الحملة متطوعون من الأفراد واللجان الاجتماعية والفعاليات الدينية والعلمية وأطباء ورجال دين وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
وانطلقت الحملة بالتزامن مع ذكرى مولد الامام الحسين عليه السلام، حيث تم التبرع بكميات كبيرة من اكياس الدم، بهدف دعم المرضى المحتاجين الراقدين في المستشفيات والتعريف بالرسالة الانسانية الذي كان يحملها الامام الحسين عليه السلام.
وتنطلق الحملة في العديد من البلدان العربية والاجنبية وتجمع آلاف الأكياس من تبرّعات الدم، وتقدم إلى المراكز الصحيّة والطبيّة.
يذكر أنّ حملة إمام الحياة للتبرّع بالدم حملة تطوعية انطلقت عام 2012م، من قبل مقلّدي المرجعية، وهي حملة تطوّعيّة، تقام في عدد من البلدان بمناسبة ذكرى مولد الإمام الحسين صلوات الله عليه، انطلاقاً من تأكيدات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بجعل يوم الميلاد المبارك يوماً للعطاء والإنسانية والتبرّع بالدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى