أخبارالعالم الاسلاميمصر

صحيفة مصرية: المصريون يحتفلون مرّتين في كل سنة بذكرى مولد الإمام الحسين (عليه السلام)

قالت صحيفة (اليوم السابع) المصرية، إنّ المصريين من محبي أهل البيت (عليهم السلام) اعتادوا على تخصيص يومين في السنة للاحتفال بمولد الإمام الحسين (عليه السلام) وهو عكس المتعارف عليه لإحياء مولده الشريف لمرة واحدة في السنة.
وذكرت الصحيفة بأن “المصريين اعتادوا منذ القدم بإحياء مولد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) سبط رسول الله (صلى الله عليه وآله) لمرّتين في السنة، الأولى في الثالث من شهر شعبان المعظّم والثانية في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الآخر”.
وبيّنت بأن “الاحتفال الأول يقام بذكرى مولده الشريف وهو المعروف تاريخياً في غرّة شهر شعبان المعظّم، ويقام على نطاق واسع في مصر وبقية الدول العربية والإسلامية”.
وتابعت بأن “الاحتفال الثاني الذي يقام في شهر ربيع الآخر، فهو بمناسبة وصول الرأس الشريف لابن بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) وتشريفه لأرض مصر المحروسة”.
ولفتت إلى أنّ “المصريين يقيمون احتفالات كبرى بالذكرى العطرة، والتي يحتضنها مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام) في حي السيّدة زينب (عليها السلام) بالعاصمة القاهرة”.
وأشارت إلى أن “تخصيص يومين للاحتفال بالمولد الحسيني الشريف يؤكّد على تعظيم المصريين للإمام الحسين (عليه السلام) واتباع نهجه وسيرته المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى