أخبارمؤسسات العالم الشيعي

في اجتماع موسع.. مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تناقش تطورات مشروع ميثاق حماية أيتام العراق وخطتها القادمة

عقدت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية اجتماعها الأسبوعي في كربلاء المقدسة بحضور مسؤولي الأقسام ورئيس الفريق القانوني لمشروع ميثاق حماية أيتام العراق الدكتور خالد العرداوي، وعضو الفريق الإعلامي الخاص بالميثاق الفنان باسم البغدادي.
وذكر بيان للمؤسسة تلقته شيعة ويفز، أنه ترأس الاجتماع رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي، وجرى مناقشة نشاطات المؤسسة الأخيرة وجدول أعمالها القادم.
وأوضح البيان، أنه طرح كل مسؤول قسم تقريره الأخير عن قسمه وما قدمه خلال الفترة الماضية، وقدموا مقترحات عملهم القادمة، ودار الحديث عن مساعي المؤسسة بخصوص مشروعها الأهم ميثاق حماية أيتام العراق، وما يحتاجه من طرح مبسط للشارع العراقي كي يتضح له هدف المشروع والمبتغى منه.
وأضاف بيان المؤسسة، أنه جرى التأكيد على إيضاح أهداف المشروع والتي من ضمنها تخصيص رواتب مجزية من قبل الحكومة للأيتام.
كما قدم رئيس وفد المؤسسة الذي حضر للمؤتمر التعريفي الذي عقد في محافظة المثنى عن مشروع الميثاق والناطق الرسمي للمؤسسة الأستاذ أحمد ماضي، شرحاً مختصراً عن المؤتمر ونتائجه، مؤكداً وجود رغبة لعدد من المدن لإقامة مثل هكذا مؤتمرات تعريفية عن المشروع كل للمشاركة في خدمة مجتمعهم وخدمة أيتامهم.
وبحسب البيان، طرحت مقترحات من قبل عدد من الحاضرين حول آلية عمل المؤسسة مستقبلاً وما يجب الوقوف عنده بقدر حاجة الشارع العراقي له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى