أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أكاليلُ الورود من خَدَمَة كافلِها تصل لمرقد السيّدة زينب عليها السلام (صور)

توجّه وفدٌ من العتبة العبّاسية المقدّسة إلى مرقد السيّدة زينب عليها السلام، وذلك للقيام ببعض الأعمال في عتبتها المطهّرة، وما إنْ وطأتْ أقدامُهم أرضَ العاصمة السوريّة دمشق حتّى ملأوا أكفَّهم بباقاتِ الزهور وأكاليل الورود، ليُقدِّموا تهانيهم لصاحبة المرقد المقدّس وزائريه بذكرى ولادة أبيها أمير المؤمنين عليّ(عليه السلام).
وقال مسؤولُ الوفد ورئيسُ قسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة خليل هنّون: “شُكِّل وفدٌ من خَدَمة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ومن أقسامٍ عديدة، وذلك لأجل القيام ببعض الأعمال في مرقد السيّدة زينب(عليها السلام)”.
وأضاف “حال وصولنا إلى مرقدها الطاهر تمّت تهيئةُ مجموعةٍ من الورود وأكاليل الزهور، ليتمّ تزيينُ الشبّاك الطاهر لمرقد السيّدة زينب(عليها السلام) بها، كذلك كان لزائري المرقد من المهنّئين نصيبٌ من هذه الورود التي حملت عطرها من أريج كافلها أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، حيث وُزِّعت أعدادٌ كبيرة منها عليهم لإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم”.
واختتم “سيقوم الوفدُ بعدّة أعمالٍ يكون تنفيذُها لاحقاً بدءاً من هذه الفعّالية، وصولاً إلى إحياء ذكرى وفاتها (عليها السلام) التي ستوافق في الخامس عشر من هذا الشهر”.
يُذكر أنّ هذه ليست المرّة الأولى التي تشارك بها العتبةُ المقدّسة، سواءً في هذه الفعّالية العزائيّة أو تقديم خدماتٍ للمرقد الزينبيّ الطاهر، بل سبقتها مشاركاتٌ عديدة في كلّ عامٍ تقريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى