أخبارالعالم الاسلاميسوريا

مسيرة حسينية للمشاة من “حمص” إلى مرقد السيّدة زينب (عليها السلام) في دمشق لإحياء الأربعينية الخالدة

انطلقت من مدينة حمص السورية، المسيرة الحسينية السنوية الكبرى بمناسبة إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتقديم التعازي بهذه المناسبة للسيدة الكبرى زينب (عليها السلام).
المسيرةُ الحسينية التي تضم حشوداً هائلة من السوريين المحبين للعترة الطاهرة، يسير فيها المشاركون لقرابة (180 كيلومتراً) باتجاه مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة دمشق.
وقال المنظمون للمسيرة في أحاديث متفرقة لــ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مسيرتهم الحاشدة هذه تنطلق كل عام من مدينة حمص باتجاه العاصمة دمشق وصولاً إلى مرقد العقيلة زينب (عليها السلام)”.
وتابعوا بأنهم “ينطلقون بمسيرتهم الولائية لتقديم التعازي للسيدة زينب (عليها السلام) بذكرى أربعينية أخيها سيد الشهداء (عليه السلام)، ومشاركة المحبين والموالين بإحياء هذه المصيبة”.
ولفتوا بأن “المسيرة تقام تعظيماً للمسيرات الحسينية المليونية التي شهدها العراق وباقي دول العالم لإحياء الذكرى الأربعينية الخالدة”.
وأشاروا إلى أن “المسيرة الحسينية شهدت مشاركة مختلف شرائح المجتمع السوري الموالي لأهل البيت (عليهم السلام)، وستحط برحالها عند المرقد الزينبي لإحياء شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) وتقديم العزاء والمواساة”.
وتحيي الحشود المليونية في العراق هذه الأيام ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) بالسير مشياً على الأقدام من داخل وخارج البلاد نحو قبلة الأحرار كربلاء المقدسة، مجددةً العهد بنصرة قضيته الإنسانية العادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى