أخبارالإعلام الشيعي

“عكاظ الطف”.. برنامج شعري تطلقه قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية تشجيعاً للأقلام الأدبية الهادفة

أعلنت قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الناطقة باللغة العربية، عن عرض حلقات برنامجها الأدبي “عكاظ الطف” بموسمه الثاني، بعد أن لاقى صدىً واسعاً بين النخب الأدبية وجمهور المشاهدين والمتذوّقين للشعر الحسيني.
وقال مقدم البرنامج الشاعر والإعلامي، أحمد ماضي في تصريح لـ (شيعة ويفز): إن “برنامج (عكاظ الطف) بالأساس كان مسابقة أدبية أطلقتها قناة الإمام الحسين (عليه السلام) في العام الماضي لاستقطاب الأقلام الأدبية والأصوات الشعرية المهمة وخاصة بين شريحة الشباب للكتابة عن النهضة الحسينية ومضامين معركة الطف الخالدة”.
وأضاف بأن “البرنامج في موسمه الأول كان عبارة عن مسابقة شعرية وقد حازت صدى واسعاً بين الجمهور المتلقّي، مما دفع بقناة الإمام الحسين (عليه السلام) لجعلها برنامجاً تلفزيونياً مستقلاً في موسمها الثاني”، مبيناً أن “الموسم الجديد من البرنامج شمل اختيار (40 شاعراً) من مختلف المحافظات العراقية، حيث يشارك كل شاعر بقصيدة واحدة مع تقديم قراءات نقدية حولها من لجنة تحكيم البرنامج”.
وأشار ماضي إلى مساهمة مؤسسة مصباح الإمام الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة في إقامة وعرض هذا البرنامج، موضحاً أن “المؤسسة وتقديراً منها لهذا الجهد الشعري ودعماً للأقلام الأدبية فقد قررت طبع القصائد الفائزة في الموسم الأول والمشاركة بالموسم الثاني في ديوان شعري بعنوان (عكاظ الطف – الجزء الأول) بعد انتهاء موسم البرنامج”.
الجدير بالذكر أن البرنامج تُبثُّ حلقاته كل يوم أحد وأربعاء في الساعة الثامنة مساءً، ويعاد في اليوم التالي في الساعة السابعة صباحاً والساعة الثانية وأربعين دقيقة ظهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى