أخبارالعالم الاسلاميمصر

مجلس حكماء المسلمين: د1عش الارهـ،ـابي تسببت في نشر العنصرية ضد المسلمين المهاجرين

نظم جناح مجلس حكماء المسلمين في مصر، بمعرض الكتاب ندوة بعنوان “الإرهـ،ـاب والإسلاموفوبيا”، مشيرا الى ان د1عش الارهـ،ـابي تسببت في نشر العنصرية ضد المسلمين المهاجرين.

واكد المدير التنفيذي لمركز الحكماء لبحوث السلام الدكتور سمير بودينار، إن الإسلاموفوبيا والإرهـ،ـاب من القضايا الهامة، ويقوم مجلس حكماء المسلمين بدور هام لعلاج هذه القضية.

وأوضح، أن تخوف أوروبا من المسلمين المهاجرين، سببه انضمام بعض الشباب لحركة د1عش الارهـ،ـابي، وحركة د1عش تدعى أن أوروبا من المجتمعات الكافرة رغم أن شباب د1عش يعيشون على أرض أوروبا نفسها فهذا الفكر يحتاج لعلاج.

واضاف المدير التنفيذى لمركز الحكماء، أن حركة د1عش الارهـ،ـابي تسببت في نشر العنصرية ضد المسلمين المهاجرين وحدوث حالة من التمييز والتفرقة ضد المسلمين المهاجرين لأنهم ليسوا أوروبيين الأصل ويعيشون على أرض هذه الدول الأوروبية، ولذلك يعانى المسلمون المهاجرون.

وأشار المدير التنفيذى لمركز الحكماء، إلى أن وسائل الإعلام الأوروبية يضخمون في حالة الخوف من المسلمين المهاجرين فأحد الشباب العربى انقذ سيدة مسنة أمريكية هاجمها كلب بشراسة، وعندما نقلت وسائل الإعلام الأمريكية هذه الحادثة كان عنوان تقرير المراسل الصحفي ” شاب مسلم متطرف يقتل كلبا” ويعزز هذه الصورة حركات اليمين المتطرفة والتي حولت المهاجرين لإرهابيين.

وتابع قائلا: أن أوروبا وأمريكا بسبب وباء كورونا فتحت باب الهجرة للشباب المسلم العربى لإعادة بناء اقتصادها مرة أخرى بعد أن دمرته كورونا، مثلما بنى الشباب العربى المهاجر أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية فالمغرب صدرت ٦ آلاف طبيب لفرنسا ومثلها الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى