أخبارمؤسسات العالم الشيعي

في أمريكا وأستراليا.. إقامة حفل فاطميّ بهيج وتوزيع وجبات الطعام برعاية مؤسسات المرجعية الشيرازية

شاركت جموع حاشدة من الجالية الشيعية المقيمة في أمريكا، بحفل بهيج أقامه مركز الإمام علي (عليه السلام) التابع للمرجعية الشيرازية، بمناسبة ولادة أمّ الحجج فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وقال المركز في بيان ورد لـ (شيعة ويفز): إنّ “الحفل المبارك الذي أقيم بذكرى المولد الفاطمي العظيم شهد مشاركة كبيرة للجاليات الشيعية المقيمة في أمريكا، ابتهاجاً بهذه الذكرى المباركة”.

وأضاف بأن “الحفل شهد إلقاء كلمة قيّمة لحجة الإسلام الشيخ مصطفى آخوند تناول فيها جوانب مهمّة من حياة السيدة الزهراء (عليها السلام) ومواقفها العظيمة في نصرة الإسلام المحمّدي الأصيل”.

وتابع بأن “الحفل الفاطمي تضمّن قصائد وخطابات شعرية في حب أهل البيت (عليهم السلام) وتعبيراً عن عمق الولاء لهم والتمسّك بسيرتهم الطاهرة”.

وفي أستراليا، أحيت حسينية آل ياسين (عليهم السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية بالعاصمة سيدني، ذكرى الولادة العطرة، عبر توزيع أكثر من (14 ألف وجبة طعام) على المؤمنين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) والمحتاجين، إحياءً لذكرى ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وذكر القائمون على الحسينية إن “المبادرة شملت توزيع أكثر من (14 ألف) وجبة طعام ساخن في كل من سيدني وقم المقدسة وكربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى