أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

لتمويل مشروع إكساء أرضية الصحن الشريف.. العتبة الكاظمية المقدسة توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد العالمي للمسلمين الخوجه

وقعت العتبة الكاظمية المقدسة مذكرة التفاهم مع الاتحاد العالمي للمسلمين الخوجه، لتمويل المشروع التبرعي لإكساء أرضية الصحن الشريف وقواعد القامات والأواوين بالمرمر (الثاسيوس) عالي الجودة.
وحضر توقيع المذكرة رئيس الاتحاد العالمي للمسلمين الخوجه السيد صفدر جعفر ومثل العتبة المقدسة في مراسم توقيع المذكرة أمينها العام حيدر الشمّري، بحضور عددٍ من أعضاء مجلس الادارة، ومجموعة من ملاكات قسم الشؤون الهندسية في العتبة المقدسة.
وذكر الموقع الرسمي للعتبة المقدسة في بيان، ان الخطوة تأتي لتمويل المشروع التبرعي لإكساء أرضية الصحن الشريف وقواعد القامات والأواوين بالمرمر (الثاسيوس) عالي الجودة وهو ذات المرمر الموجود في الحرم المكي والحرم المدني، بعد إتمام عمليات الصيانة والإدامة، وذلك لأجل المحافظة على هذا النسيج المعماري والتراثي لهذا الصرح الإسلامي الكبير الذي رَسَم في ذهن الزائرين الكرام صورة تحفّها القداسة والخشوع بعد تعرضها إلى أضرار الظروف المناخية.
وعبّر رئيس وفد الاتحاد العالمي للمسلمين الخوجه خلال اللقاء عن خالص شكره وامتنانه وتقديره إلى العتبة الكاظمية المقدسة لمواقفها المشرّفة وتواصلها في تقديم أفضل الخدمات في هذه الرحاب القدسية.
كما أكد الطرفان بأن هذا المشروع المبارك سيكون فاتحة خير لمشاريع مستقبلية تبرعية خدمة لزائري الإمامين الكاظمين الجوادين عليهما السلام وجهود الموالين لأهل البيت عليهم السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى