أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مؤتمر علمي دولي في كربلاء المقدسة يناقش أثر الخطاب الإسلامي في بناء المنظومة القيمية

عقدت كليتا العلوم الاسلامية في جامعتي وراث الانبياء وكربلاء المقدسة، المؤتمر السنوي الثالث تحت شعار (الاسلام حياة) والذي يحمل عنوان (أثر الخطاب الإسلامي في بناء المنظومة القيمية) والمنعقد داخل العتبة المطهرة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة وارث الأنبياء طلال الكمالي، انه “ينعقد مؤتمر (الاسلام حياة) الدولي بثوبه الجديد للسنة الثالثة، برعاية العتبة الحسينية وبالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء “.
واضاف الكمالي أن “المؤتمر معني بتسليط الضوء على محاور مهمة وحساسة ولاسيما تأكيد اللجان المعنية بالمؤتمر على التركيز على محور حساس ومهم لدى المجتمع الا وهو الخطاب الاسلامي في بناء الصرح القيمي، وتأكيد العتبة المقدسة على هذا المحور من خلال رعاية هكذا مؤتمرات”.
وبيّن “عندما نسلط الضوء على الواقع العالمي والدولي والاقليمي فضلا عن الساحة العراقية نجد هناك ازمة حقيقة وفعلية في سلوك الفرد والمجتمع، اذ ان هناك تشخيص حقيقي لازمة قيمية، فاذا كانت ازمة يجب ان تكون في الجانب الفكري لا القيمي، وعندما نجد أن الخلل يمس المنظومة القيمية فقد اصبحنا في خطر حقيقي وجسيم، واذا تمكنا من ان نؤسس للمدخلات بصورة صحيحة سوف تكون المخرجات طبيعة ومعتدلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى