أخبارالعالم

وفد هندي متعدد الطوائف يدعو الى السماح لمواطني بلاده بأداء زيارة الأربعين القادمة في كربلاء

أفاد موقع “هانز إنديا” الإخباري الهندي، بتقديم سكان مدينة “دار الشفاء” التابعة لمقاطعة “حيدر آباد” ذات الأغلبية السكانية الموالية لأهل البيت الأطهار “عليهم السلام”، طلباً رسمياً للحصول على موافقة بالسفر لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام” المقبلة في مدينة كربلاء المقدسة.
ونقل الموقع عن تيار “شيعة عموم الهند”، برئاسة الزعيم الوطني “مير فراساث علي باقري”، إعلانه في بيان، عن إرساله يوم الجمعة الماضي، وفداً رسمياً الى رئيس وزراء البلاد “ناريندرا مودي” بغية دعوة الحكومة العراقية للموافقة على طلبهم بأداء المسلمين الهنود من مختلف المذاهب والأديان، لزيارة الأربعين المليونية المباركة لهذا العام.
وتابع البيان، أن “الوفد تواصل أيضاً مع الوزيريّن الإتحاديين، د. صبرهامانيام جيشانكار ومختار عباس نقوي، بالإضافة الى سفير جمهورية العراق في دلهي د. فلاح عبد الحسن عبد السادة، والسفير الهندي في بغداد من أجل تحقيق هذا الغرض.
وأضاف الموقع الهندي نقلاً عن البيان، تأكيده إن “آلاف الزوّار الهنود يسافرون إلى مدينة كربلاء المقدسة سنوياً، وإنه لأمر مؤسف للغاية أن يُمنع المواطنين الهنود من السماح لهم بزيارة ضريح الإمام الحسين عليه السلام المقدس وتقديم إحترامهم له في يوم الأربعين”، مبيّناً أنها “مسألة إيمانية بحتة لمئات الآلاف من الهنود المنتمين لجميع الطوائف والأعراق”.
يذكر أن مدينة “دار الشفاء” هي جزء مهم من مقاطعة حيدر آباد الهندية العريقة، حيث سُميت بهذا الإسم إستذكاراً لأسم المستشفى الذي شُيّد فيها عام 1591 م، أي منذ أكثر من 400 عام، على يد مؤسس مقاطعة حيدر آباد نفسه، السلطان “محمد قولي قطب شاه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى