
بيت المرجع الشيرازي في قم المقدسة يواصل إحياء المجالس العاشورائية منذ مطلع شهر المحرم
يواصل بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، منذ اليوم الأول من شهر محرم الحرام، إقامة المجالس العزائية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في واقعة الطف الخالدة.

وشهدت المجالس العزائية حضور سماحة المرجع الشيرازي، إلى جانب عدد من العلماء وفضلاء الحوزة العلمية والشخصيات الدينية والاجتماعية، فضلاً عن مشاركة واسعة من المعزين وأبناء الهيئات والمواكب الحسينية، ومن بينهم أبناء الجالية العراقية، ولاسيما أهالي كربلاء المقدسة المقيمون في مدينة قم، إضافة إلى معزين من الإيرانيين والأفغان.

وتضمنت المجالس إلقاء المحاضرات الدينية وقراءة المراثي الحسينية وإقامة مراسم العزاء، حيث استذكر المشاركون ما جرى على الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه من مآسٍ وآلام في كربلاء، مؤكدين تمسكهم بالمبادئ والقيم التي جسدتها النهضة الحسينية.

وتشهد هذه المجالس حضوراً متواصلاً طوال أيام شهر المحرم، في إطار البرامج السنوية التي تقام لإحياء ذكرى عاشوراء وتعزيز الوعي الديني والثقافي المرتبط بسيرة الإمام الحسين (عليه السلام) وثورته الإصلاحية.

كما تشهد الحسينيات والمراكز والمساجد التابعة للمرجعية الشيرازية في عدد من الدول الإسلامية وغير الإسلامية إقامة مجالس وفعاليات عاشورائية متنوعة، يشارك فيها محبو أهل البيت (عليهم السلام) لإحياء هذه المناسبة واستذكار الدروس والقيم الإنسانية التي حملتها واقعة كربلاء.





