أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

للنساء فقط .. افتتاح مقام التل الزينبي أمام الزائرات استعداداً لزيارة عاشوراء

للنساء فقط .. افتتاح مقام التل الزينبي أمام الزائرات استعداداً لزيارة عاشوراء

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة افتتاح مقام التل الزينبي أمام الزائرات خلال أيام عاشوراء، ضمن خطة خدمية وتنظيمية تهدف إلى استيعاب الأعداد المتزايدة من الوافدات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه.


وأوضح قسم مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية أن المقام سيستقبل الزائرات فقط، ابتداءً من السابع من شهر المحرم الحرام ولغاية الثالث عشر منه، بهدف توفير مساحات إضافية تسهم في تسهيل حركة الحشود وتنظيم انسيابية الزيارة خلال هذه المناسبة الدينية.


وشملت الاستعدادات تهيئة المقام من خلال فرشه بالسجاد، وتعليق الرايات السوداء واللافتات العزائية التي تعكس أجواء الحزن والمواساة، إلى جانب تنفيذ حملات تنظيف وتعطير شاملة للموقع بما ينسجم مع مكانته الدينية وقدسيته.


كما جرى إعداد مسارات خاصة لحركة الزائرات بهدف الحد من الازدحامات وتوفير انسيابية أكبر أثناء أداء مراسم الزيارة والعبادة، بما يضمن أجواء مناسبة لإحياء الشعائر الحسينية.


وأكدت العتبة الحسينية أن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة متكاملة أعدتها لتقديم أفضل الخدمات للزائرات الوافدات من داخل العراق وخارجه، وتوفير المتطلبات اللوجستية والتنظيمية اللازمة لإنجاح مراسم عاشوراء واستقبال الأعداد الكبيرة من المعزيات خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى