أخبارالعالم الاسلاميالعراق

افتتاح مدارس لبنانية في العراق لاستيعاب النازحين بعد وصول 11 ألف أسرة

أعلن وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، يوم الخميس، عن الموافقة على افتتاح عدد من المدارس اللبنانية في المحافظات العراقية التي تشهد تواجدًا متزايدًا للأسر اللبنانية النازحة. جاء هذا القرار خلال اجتماعه مع السفير اللبناني لدى العراق، علي الحبحاب، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة التربية العراقية.
وجاءت هذه الخطوة استجابة للوضع الإنساني المتفاقم بعد وصول نحو 11 ألف أسرة لبنانية إلى العراق، نتيجة الأحداث الأخيرة في لبنان، ويهدف القرار إلى تسهيل التحاق التلاميذ والطلاب اللبنانيين بالمدارس، لاستكمال دراستهم وفق المناهج اللبنانية، في ظل رعاية ودعم حكومي واسع.
وحتى الآن، تم قبول أكثر من 100 طالب لبناني في المدارس العراقية، فيما تتواصل الجهود لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم، من جانبه، أشاد القائم بأعمال السفارة العراقية في سوريا بالجهود العراقية لاستقبال النازحين، مشيراً إلى أن العراق سهّل إقامة أكثر من ألف مواطن لبناني في عدة فنادق بمنطقة السيدة زينب عليها السلام في دمشق.
ودفعت الاعتداءات الإسرائـ،ـيلية على لبنان أكثر من 100 ألف لبناني إلى النزوح نحو سوريا، حيث عبر منهم 11 ألف شخص إلى العراق، في الوقت الذي تواصل فيه السفارة العراقية في دمشق تسهيل عودة العراقيين المقيمين في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى