أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام توسع من نطاق حملتها الإغاثية في المناطق المنكوبة في لبنان

وسعت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية حملتها الإغاثية الواسعة التي أطلقتها مع بداية العدوان على لبنان، حيث تستهدف العوائل اللبنانية النازحة من المناطق التي طالتها آلة الحرب الإسرائيلية.


وفي بيانٍ تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، أكدت المؤسسة أنها قد وسعت نطاق حملتها الإغاثية لتشمل مناطق البقاع الجريح في الجنوب اللبناني، وذلك بالتعاون مع منظمة IHC الخيرية ومجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية وبالتنسيق مع مكتب المرجع الشيرازي في لبنان، حيث أرسلت قافلة أولى من المساعدات الإنسانية، تليها قوافل أخرى، وذلك استجابةً فوريةً لنداء المرجعية الدينية. كما شملت الحملة مناطق الضاحية الجنوبية ومناطق أخرى من العاصمة بيروت.


وأشارت المؤسسة إلى أن المساعدات العاجلة التي جهزتها لم تقتصر على المواد الغذائية فقط، بل شملت أيضًا اللوازم الضرورية الأخرى مثل الأدوية، والملابس، والأغطية، لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للعائلات المتضرّرة، فضلاً عن إنشائها المطبخ المركزي لتوفير وجبات الطعام الجاهزة، وفي إطار تنسيق الجهود الإغاثية، أعلنت المؤسسة عن تشكيل لجنة متخصصة لدعم النازحين اللبنانيين.


وأوضحت المؤسسة أن جهودها لم تقتصر على تقديم المواد الغذائية والمستلزمات اليومية فحسب، بل امتدت إلى المشاركة الفعّالة في عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض. حيث عملت كوادر المؤسسة، بالتعاون مع الجهات المحلية اللبنانية، جنبًا إلى جنب لرفع الركام عن المناطق المنكوبة، وإنقاذ الأرواح المحاصرة تحت الأنقاض، في مشهد يعكس روح التضامن والتآزر بين الشعوب.


وتأتي الحملة التي تبنتها مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام لتعكس حجم المسؤولية الأخلاقية والإنسانية التي يتحمّلها المجتمع الدولي في مثل هذه الأزمات. فليست مجرد عملية تقديم مساعدات مادية، بل هي رسالة تضامن إنساني عابر للحدود، تؤكد على ضرورة التكاتف لدعم الشعوب المتضرّرة من الحروب والصراعات. ومع استمرار الأزمة في لبنان، تظل الحاجة ماسّة لمزيد من الجهود الدولية لوقف المعاناة المتفاقمة وضمان وصول المساعدات بشكل آمن ومستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى