أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ضربة جوية عراقية تسفر عن مقتل اربعة عناصر من د1عش الإرهـ،ـابي بينهم قيادي “مهم”

أفادت قيادة العمليات المشتركة، يوم الثلاثاء، بأن طائرات الـ F16 التابعة لسلاح الجو العراقي شنت ضربتين جويتين أسفرتا عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي في محافظة كركوك.
وقالت القيادة في بيان تابعت تفاصيله “وكالة أخبار الشيعة”، إن الطائرات الـ F16 نفذت ضربتين جويتين “ناجحتين” استهدفتا وكرا للإرهـ،ـابيين في منطقة “ليلان” في الساعة الـ11:30 دقيقة من ليلة أمس الاثنين.
وأضاف البيان أنه بالساعة 500 من صباح اليوم الثلاثاء خرجت قوة من جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب لتفتيش مكان الضربة وعثرت على (4) جثث لعناصر د1عش أحدهم قيادي “مهم”.
ووفقاً للبيان، فإنه سيتم التأكد من جميع معلوماته بعد إجراء التحقيقات، كما أسفرت العملية عن تدمير أسلحة وأجهزة اتصالات ومواد لوجستية، وما زالت عملية التفتيش مستمرة.
وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، بانطلاق عملية عسكرية لجهاز مكافحة الإرهـ،ـاب، مدعومة بغطاء جوي في محافظة كركوك.
وتابع المصدر، بأن “العملية شملت مناطق محددة، ومنها السلسلة الجبلية في المحافظة لمنع تواجد أي نشاط للجماعات الإرهابية”، مضيفاً أن “القوة الأمنية داهمت اوكارا ومضافات تابعة لتنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، وبغطاء جوي عراقي تابعة للقوة الجوية العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى