أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحث المؤمنين على زيارة السيدة فاطمة المعصومة ويؤكد على أهمية معرفة حقها وعظمة ثواب زيارتها

حثَّ المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المؤمنين والمؤمنات على زيارة مرقد السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام، مشيراً إلى عظمة هذه الزيارة وثوابها الجزيل. وجاء ذلك في كلمة له نشر الموقع الرسمي لمكتب سماحته مقتطفات منها بمناسبة ذكرى شهادة السيدة المعصومة عليها السلام، التي تصادف في العاشر من شهر ربيع الآخر.
وقال سماحته مستشهدًا برواية عن الإمام الرضا عليه السلام: “ورد في بعض الروايات عن الإمام الرضا صلوات الله عليه، بالنسبة لزيارة أخته الجليلة العظيمة المعصومة، أنه قال: (من زارها عارفاً بحقها فله الجنة)”. وأضاف قائلاً: “أنتم زوار فاطمة المعصومة سلام الله عليها، ولا فرق بين الرجل والمرأة، ولا فرق بين العالم والجاهل، ولا بين الشباب والفتيات والكبار من الرجال والنساء، فالزيارة تشمل الجميع”.
كما أكد سماحته على عظمة هذه الزيارة الروحية، قائلاً: “إن زيارة السيدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها هي فرصة عظيمة، ولا يصح أن نقول إنها فرصة ذهبية، لأن لا قيمة للذهب في مجال المعنويات. فليحاول كل رجل وكل امرأة أن يكون وتكون في هذه الزيارة عارفين بحقها، كما قيد الإمام الرضا عليه السلام”.
وشدد المرجع الشيرازي على ضرورة اغتنام هذه الفرصة الروحية والتقرّب من الله من خلال زيارة مرقد السيدة المعصومة عليها السلام، بما تحمله من معانٍ عظيمة في تعظيم شأن أهل البيت عليهم السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى