أخبارالعالم الاسلامي

في اليوم الدولي للاعنف.. منظمة “المسلم الحر” تدعو لوقف الحروب وتغليب المصلحة الإنسانية

بمناسبة اليوم الدولي للاعنف، عبّرت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن استيائها العميق من تصاعد موجات العنف في عدة مناطق حول العالم، مطالبة المجتمع الدولي وخاصة الدول الكبرى بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة للحد من التدهور الأمني والإنساني.
وفي بيان تلقت “وكالة أخبار الشيعة” نسخة منه، أكدت المنظمة على مسؤولية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، مشددة على أهمية تحمّل هذه الدول مسؤولياتها القانونية والأخلاقية.
وطالبت المنظمة بتغليب المصلحة الإنسانية العليا والعمل الفوري على وقف الحروب والنزاعات المسلحة، مشيرة بشكل خاص إلى العدوان الإسرائيلي المستمر على فلسطين ولبنان.
وقالت المنظمة، إن ما يحدث من نزاعات حول العالم يمثل تحدياً كارثياً للمجتمع الدولي، حيث يدفع المدنيون الأبرياء الثمن الأكبر، مضيفةً أن “العديد من الضحايا هم أشخاص لا علاقة لهم بالصراعات الجارية، ومع ذلك يفقدون حياتهم، وتهدَّم مدنهم وتُسلب ممتلكاتهم”.
وتشير الإحصائيات الدولية إلى أن الحروب المتواصلة تسببت في مقتل وتشريد الملايين من الأبرياء، بينهم قتلى وجرحى ومهجّرون.
ودعت المنظمة الدول المؤثرة على الساحة السياسية العالمية إلى ضرورة فرض حالة من الهدوء ووقف جميع الأعمال العدائية، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية تفعيل الحوار والتفاهم الدبلوماسي، مع ضرورة الالتزام بالقانون الدولي والإنساني للحفاظ على أرواح المدنيين وتجنيبهم ويلات الحروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى