أخبارالعالم الاسلاميایران

“نحو عولمة الثقافة الحسينية”.. إقامة مؤتمر “الأربعين الحسيني” الدولي السابع في طهران

انطلقت في العاصمة الإيرانية طهران، صباح اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، فعاليات المؤتمر الدولي السابع للأربعين الحسيني تحت عنوان “الأربعين؛ خارطة طريق نحو عولمة الثقافة الحسينية”، وذلك في جامعة العلامة الطباطبائي.
وقال القائمون على المؤتمر، في أحاديث تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، إن المؤتمر يُنظَّم بالتعاون مع اللجنة الثقافية والتعليمية لمركز الأربعين الحسيني، ويهدف إلى استكشاف القدرات الحضارية والسياسية والاجتماعية لزيارة الأربعين، مع التركيز على إمكانيات توسيع تأثيرها على المستوى العالمي.
وبينوا أن المؤتمر يشمل عدة محاور رئيسية تسلط الضوء على مختلف الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية لزيارة الأربعين الحسيني، حيث يناقش المشاركون القدرات السياسية والاجتماعية والتواصلية، بالإضافة إلى القدرات الصانعة للحضارة والفنية والأدبية.
وأوضحوا، أنه يتناول الجانب التربوي والديني للأربعين، وإمكانيات القيادة والإدارة المرتبطة بها، فضلاً عن قدرات الصمود والملحمة.
وتابعوا أن المؤتمر يهدف إلى استعراض الإمكانيات الكبيرة التي توفرها زيارة الأربعين الحسيني في مختلف المجالات، والتركيز على كيفية تحويلها إلى قوة عالمية تنشر القيم الإنسانية والتضامن. متوقعين أن يختتم المؤتمر أعماله بعد سلسلة من الجلسات والنقاشات الأكاديمية والبحثية، حيث سيتناول المشاركون سُبل تطوير العلاقات الثقافية العالمية عبر الثقافة الحسينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى