أخبارالعالم الاسلاميالعراق

اليوم.. أكثر من 30 ألف مدرسة في العراق تقرع أجراسها إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد

في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم، دقت أجراس أكثر من 30 ألف مدرسة في جميع مناطق العراق، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد. وسط أجواء من الترقب والتفاؤل، عادت المدارس لفتح أبوابها أمام مئات الآلاف من التلاميذ والطلاب الذين استعدوا لخوض عام دراسي جديد مليء بالتحديات والطموحات.
وأعلنت وزارة التربية عن استكمال جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الضرورية قبل انطلاق العام الدراسي، مؤكدة أنه، تم خلال العطلة الصيفية تأهيل وصيانة عدد كبير من المدارس، بالإضافة إلى طباعة وتوزيع المناهج الدراسية، بهدف توفير كل ما يلزم من احتياجات لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس وفعّال.
ويأمل الطلبة والمعلمون والأهالي في أن يكون هذا العام الدراسي أفضل من الأعوام السابقة، من حيث مستوى التحصيل العلمي واستقرار النظام التعليمي، وسط جهود مكثفة لتقديم الدعم اللازم للمعلمين والطلبة على حد سواء. كما تسعى الوزارة إلى تعزيز روح الاجتهاد لدى الطلاب، وتهيئة بيئة تعليمية تشجع على التفوق والإبداع.
وفي الوقت الذي بدأ فيه الطلاب والتلاميذ بملء الفصول الدراسية، ترافق ذلك مع تطلعات كبيرة من أولياء الأمور والمجتمع التعليمي لرؤية نتائج إيجابية تسهم في تطوير التعليم وتحسين مستقبله في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى