أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المرجع الشيرازي يشيد بجهود الشعب العراقي في الدفاع عن الشعائر الحسينية المقدسة خصوصاً زيارة الأربعين

أشاد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بجهود الشعب العراقي في الحفاظ على الشعائر الحسينية المقدسة، مؤكدًا أن هذا الشعب العظيم كان وما زال وسيبقى يدافع عن هذه الشعائر بإصرار وثبات.
وفي سلسلة مقتطفات نشرها الموقع الرسمي لمكتب سماحته تحت عنوان “شكراً يا عراق”، عبّر المرجع الشيرازي عن أسفه لما يمر به العراق من أمواج من المشاكل والتحديات العديدة، مشيرًا إلى أن هذا الشعب المظلوم والمثابر لا يرضى إلا بالارتباط بالإمام الحسين عليه السلام، ويواصل الوقوف بحزم للدفاع عن شعائر عاشوراء وزيارة الأربعين.
وأوضح سماحته أن الكرم والسخاء والتضحيات التي يقدمها الشعب العراقي خلال إحياء زيارة الأربعين الحسينية تمثل قيمة لا تقدر بثمن، حيث يبذل العراقيون جهودًا جبارة، ويقدمون الغالي والنفيس لضمان إقامة هذه المناسبة بأفضل صورة ممكنة.
وأضاف سماحته أن العراقيين يظهرون في كل عام أروع صور التضحية والإيثار، من خلال تقديم الخدمات للزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز مكانة الزيارة الأربعينية كحدث ديني وإنساني عالمي.
وجدد المرجع الشيرازي تأكيده على عظيم الامتنان والشكر للشعب العراقي، لما أبدوه من جهود جبارة خلال إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مشيدًا في الوقت ذاته بما قدّموه من خدمات وتضحيات لضمان راحة الزائرين، واستذكار مظلومية الإمام الحسين عليه السلام في هذه المناسبة العظيمة، التي تعكس روح الإيمان والإيثار التي يتحلى بها هذا الشعب الكريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى