أخبارالعالم الاسلامي

مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) تختتم فعاليات خيمة الاستفتاءات الشرعية مع حلول يوم الأربعين الحسيني

أعلنت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في البصرة عن اختتام فعاليات خيمة الاستفتاءات الشرعية التي أقامتها لمواكبة الزائرين المتوجهين من محافظة البصرة إلى كربلاء المقدسة، تزامناً مع حلول يوم الأربعين الحسيني.


وذكرت المؤسسة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أنها، استجابةً لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، قدمت خدماتها على مدى أكثر من 24 يوماً في إطار الخيمة الشرعية. وقد واكبت الخيمة الزائرين من البصرة إلى كربلاء، حيث قدمت برامج متنوعة ونشاطات دينية وثقافية، وسط إقبال واسع من الزوار.


وأشار البيان إلى أن نتائج استبيان أجرته المؤسسة مع الزائرين على طول مسار الخيمة أظهرت أن 94% من المستفيدين قد استفادوا من البرامج المقدمة. وشملت هذه البرامج زيارة المواكب والمجالس الحسينية، الإجابة عن الاستفتاءات الشرعية، توزيع بطاقات تعريفية للأطفال، بالإضافة إلى نسخ من زيارة الأربعين وأوسمة تحمل صورة قبة الإمام الحسين (عليه السلام) وشعار “الحسين يوحدنا”. كما تم توزيع مجموعة من مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي (دام ظله)، وإقامة صلاة الجماعة يومياً.


وشهدت الخيمة منذ انطلاقها إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين الذين استفادوا من خدماتها المتنوعة، واختتمت أعمالها في كربلاء المقدسة تزامناً مع أداء زيارة الأربعين.


وفي ختام البيان قدمت المؤسسة الشكر والتقدير لمكتب المرجع الشيرازي في كربلاء المقدسة وجميع الاخوة كادر اللجنة للجهود التي بذلت في خدمة زوار الاربعين داعين الله العلي العظيم ان يتقبل منا هذا القليل إنه سميع الدعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى