أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة تتعلق بالزيارة الأربعينية والتعداد السكاني

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الجلسة الاعتيادية الرابعة والثلاثين لمجلس الوزراء، والتي شهدت إصدار عدد من القرارات الهامة المتعلقة بالزيارة الأربعينية والتعداد السكاني.
وفي إطار جهود تنظيم الزيارات المليونية التي تشهدها المدن المقدسة، وافق المجلس على عدة خطوات تتعلق بمشروع الزيارات المليونية، عبر اللجنة العليا الدائمة. تشمل القرارات ما يلي:

  1. تشكيل لجنة تنفيذية: تكليف مكتب رئيس مجلس الوزراء الوزارات والمحافظات والجهات المعنية بتنفيذ مكونات مشروع الزيارات المليونية، بما في ذلك الإعلان والإحالة والتعاقد والإشراف على التنفيذ. ستتم هذه الإجراءات بناءً على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وتوافر التخصيصات المالية.
  2. تدقيق مستحقات الشركات: مسؤولية تدقيق مستحقات الشركات المنفذة للمشروع تقع على عاتق الجهات القطاعية للوزارات والمحافظات. بينما سيكون الصرف والتخصيص وطلب التمويل من صلاحيات مكتب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية.
  3. تنسيق وإدراج المشاريع: تكليف اللجنة العليا للزيارات المليونية بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات لاختيار المشروعات وإدراج مكونات المشروع مع وزارة التخطيط، مع تحميل الجهات المسؤولة المسؤولية القانونية والحسابية والفنية.
  4. متابعة المشروع: متابعة مكونات المشروع من قبل اللجنة العليا خلال مراحل الإعلان والإحالة والتعاقد والتنفيذ لضمان سير العمل بشكل منتظم.

وفي سياق آخر، استعداداً لإجراء التعداد العام للسكان المزمع في شهر تشرين الثاني المقبل، وافق المجلس على تجهيز مركز بيانات إقليم كردستان العراق بالأجهزة والمعدات والتراخيص والسيرفرات اللازمة لنقل بيانات التعداد العام من المركز الرئيسي في بغداد إلى محافظات الإقليم.

وتأتي هذه القرارات في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتنظيم الخدمات المقدمة خلال الزيارات المليونية وضمان نجاح التعداد السكاني بما يلبي احتياجات البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى