أخبارالعالم الاسلاميباكستان

شيعة كويتا الباكستانية يواصلون إحياء الشعائر الحسينية في تحدٍّ لقوى الظلام والإرهــ،ــاب

لم تقف التهديدات الإرهــ،ـابية المستمرة على المسلمين الشيعة في مدينة كويتا الباكستانية، حائلاً وعائقاً أمام الاستمرار بإحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) واستذكار مصيبته الراتبة.
وذكر عدد من رجال الدين والمؤمنين بالمدينة في أحاديث متفرّقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “مجالس العزاء بذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) قائمة ومستمرة منذ الأول من المحرّم وصولاً إلى شهر صفر الأحزان”.


وتابعوا بأنّ “إقامة المجالس العزائية وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة رسالة انتصار وقوّة يحملها الشيعة المؤمنون ضد الجماعات الإرهــ،ــابية المتطرّفة التي لا تريد الخير للبلاد والأمة الإسلامية”.
وأوضحوا أيضاً بأنّ “مدينة كويتا هي أشبه ما تكون بــ (كربلاء مصغّرة)، حيث لم يمرّ يوم على أهلها إلا وهم يقيمون عزاءهم ويستذكرون مصاب أبي الأحرار (عليه السلام) وحرمه وعياله”.


وأشاروا إلى أنّ “المدينة تشهد يوماً بعد آخر افتتاح المزيد من الحسينيات والمساجد والمواكب الحسينية التي تقيم عزاء الإمام الحسين (عليه السلام)، وتتحدّى كل قوى الظلام والإجرام”.
كما وذكر أهالي المدينة بأنّهم “يتشوّقون كل عام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ويعدّونه توفيقاً إلهياً يشملُ المؤمنين الذينَ حملوا هذا الحب والعشق في قلوبهم ونفوسهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى