أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الأعداد ستكون استثنائية.. العراق يدخل ثلاثة تحديثات على خطّة “زيارة الأربعين”

أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، الثلاثاء (30 تموز 2024)، وجود ثلاثة تحديثات على خطة زيارة الأربعين للعام الحالي، فيما أشارت إلى ان الأعداد ستكون استثنائية هذا العام.
وقال عضو اللجنة النائب ياسر إسكندر في حديث تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن” لجنته في تواصل مستمر مع لجنة زيارة الأربعين المعنية بتنظيم الجهد الأمني لإدارة مراسم الزيارة التي ستكون استثنائية من ناحية الأعداد خلال العام الحالي”.
وأضاف أن “هناك ثلاثة تحديثات على خطة زيارة الأربعين من ناحية فتح مسارات جديدة وتنظيم تدفقها صوب العتبات المقدسة، مع آلية ومنهجية في توزيع المواكب الخدمية بما يخلق مرونة عالية، لافتاً إلى أن “الخطة لن تقتصر على الداخل بل تمتد من المعابر الحدودية وصولاً إلى كربلاء المقدسة”.
وأشار إسكندر إلى أن “غرفة عمليات عليا ستدير تفاصيل زيارة الأربعين بالتنسيق مع المحافظات، لافتاً إلى أنه سيتم التعامل مع ذروة الزيارة واستيعاب الزيادة الكبيرة بالزائرين من خلال نقاط متعددة تأخذ المرونة بنظر الاعتبار”.
وتابع عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، أنه “تم الانتهاء من رسم خطوط تدفق الزائرين من خلال المعابر الحدودية، وهي جاهزة لاستقبالهم وفق رؤية وضعت مسبقاً في من ناحية الأعداد اليومية وطرق وصولهم إلى العتبات المقدسة لأداء مراسم الزيارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى