أخبارالعالم

منظمة اللاعنف العالمية تدعو حلف الناتو إلى اتخاذ موقف مسؤول لتهدئة التوترات الجيوسياسية

دعت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى اتخاذ موقف مسؤول خلال اجتماعهم المرتقب في واشنطن، يسهم في نزع فتيل الأزمات الراهنة ويعزز الاستقرار والسلام الدولي.
وأعربت المنظمة في بيان حصلت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، عن قلقها من أن خطر اندلاع حرب عالمية شاملة أصبح قريباً إذا ما استمرت المواقف التصعيدية والتوترات السياسية المتزايدة. وأكدت أن هذا الوضع يستدعي من قادة الدول المتقدمة مراجعة مواقفهم والعمل بشكل جاد على معالجة الإشكاليات الحالية.
وأشار البيان إلى أن حلف الناتو يتحمل مسؤولية كبيرة تجاه التهديدات التي تواجه البشرية اليوم، داعياً إلى ضرورة وضع حلول فعّالة للتحديات المصيرية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.
وأوضحت المنظمة أن على الناتو العمل على تبني سياسات تهدف إلى التهدئة وتجنب المزيد من التصعيد، وذلك لضمان عدم انزلاق العالم إلى صراعات أوسع.
كما شددت المنظمة على أهمية الحوار والتعاون الدولي في معالجة النزاعات الجيوسياسية، مؤكدةً أن السعي نحو الحلول السلمية يجب أن يكون الأولوية القصوى لجميع الأطراف، داعيةً جميع الدول المعنية إلى تحمل مسؤولياتها والعمل معاً من أجل تحقيق الاستقرار والازدهار العالمي.
وختمت منظمة اللاعنف العالمية بيانها بمناشدة المجتمع الدولي، وعلى رأسه حلف الناتو، لتقديم نموذج يحتذى به في السعي نحو السلام والتعاون، مؤكدةً أن المستقبل الآمن للبشرية يعتمد على القرارات الحكيمة والمسؤولة التي تُتخذ اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى