أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

وسط أجواء مفعمة بالبهجة والسرور.. نشر رايات الفرح في العتبة العلوية بمناسبة “عيد الغدير الأغر”

استعدادًا للاحتفال بذكرى عيد الغدير الأغر، الذي يُعد من أهم المناسبات الدينية لدى المسلمين الشيعة، قامت العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف بنشر رايات الفرح ولافتات التهنئة في مختلف أرجاء المرقد الطاهر للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).


وشهدت العتبة العلوية أجواء مفعمة بالبهجة، حيث باشرت الكوادر الفنية المعنية في مختلف أقسام العتبة بالتحضيرات اللازمة لإحياء هذه المناسبة العظيمة. وقد تضمنت التحضيرات تزيين الصحن الشريف وساحات المرقد بالرايات التي تحمل عبارات التهاني والتبريكات، إضافة إلى نصب اللافتات المضيئة التي تُبرز معاني عيد الغدير وترسخ في الأذهان رمزية هذا اليوم.


وقد أكد حسين المولى، المشرف على هذه الفعاليات، قائلاً: “إن نشر رايات الفرح واللافتات المبهجة يأتي تعبيرًا عن الفرح الكبير الذي يعيشه أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في عيد الغدير، الذي يُعرف أيضًا بعيد الله الأكبر. ونسعى من خلال هذه الأنشطة إلى غرس قيم الولاء والمحبة للإمام علي (عليه السلام) في قلوب المؤمنين”.


كما أشار المولى إلى أن هذه التحضيرات تشمل مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية والدينية التي ستنظمها العتبة العلوية خلال أيام عيد الغدير، بما في ذلك المحاضرات والندوات والاحتفالات التي تتناول أبعاد ودروس هذا اليوم المبارك.


وتتضمن الفعاليات المرتقبة أيضًا تقديم عروض فنية وإقامة مهرجانات شعرية تحتفي بالمناسبة، إلى جانب توزيع الهدايا التذكارية على الزوار الذين يتوافدون إلى المرقد الطاهر من مختلف أنحاء العالم لإحياء عيد الغدير.


وتُعد ذكرى عيد الغدير مناسبة ذات طابع خاص، إذ تحتفل بها العتبة العلوية بكل بهجة وسرور، حيث يتزين المرقد الطاهر بأبهى الحلل ويُستقبل الزوار بترحيب كبير، وسط أجواء روحانية تغمر قلوب المؤمنين بالسعادة والاطمئنان.


واختتم المولى تصريحه بالدعوة للجميع للمشاركة في هذه الفعاليات والاستمتاع بالأجواء الروحانية التي تميز الاحتفال بعيد الغدير الأغر، الذي يجسد أسمى معاني الولاء والمحبة لأهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى