أخبارالعالم

وضع اللمسات الأخيرة لتشييد مسجد إمام العصر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) في واشنطن

كشفت إدارة مسجد إمام العصر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) في العاصمة الأمريكية واشنطن، عن تصاميم البناء الجديد للمسجد الذي حصل على مصادقة الحكومة، ووصل لمرحلته الأخيرة قُبيل الشروع ببنائه، فيما دعت أفراد المجتمع الشيعي بالمنطقة إلى المساهمة بإكماله.

وذكرت الإدارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أنّها “أكملت المرحلتين الأولى والثانية من وضع التصاميم الهندسية للمبنى الجديد للمسجد وبنسبة (100%)، وشملتا شراء أرض بمساحة (6 فدانات) لبنائه”، مبينة أن “المرحلة الثانية شملت وضع الخطة الهندسية المدنية والتصميم المعماري والحصول على التصريحات الحكومية لتنفيذه على أرض الواقع”.

وأوضحت بأن “مسجد إمام العصر (عليه السلام) الجديد سيخدم المجتمعات في واشنطن، كدأبه لمدة عشرين سنة الماضية من خلال مبناه القديم”.

وأضافت، “بدأنا رحلة بارزة لإنشاء مسجد فريد يلبي احتياجات مجتمعاتنا المحلية من مختلف الخلفيات ويدعم مهمتنا في نشر علوم وفكر أهل البيت (عليهم السلام)”.

وتابعت القول، “بفضل من الله ودعواتكم، حصلنا على موافقة بالإجماع على رخصة البناء من مجلس الاستئناف في مقاطعة فيرفاكس، ومع هذا الإنجاز الكبير، نتطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على مخطط موقع المسجد وتقديمه في الأشهر القادمة”.

وأكدت إدارة المسجد على أهمية بنائه؛ من أجل أن يستع لأكبر عدد من المسلمين الشيعة في المنطقة، ليكون بإمكانهم إقامة صلواتهم وشعائرهم الحسينية بحرية تامة”.

ونوّهت إلى أن “المجتمع الشيعي أيضاً في أمس الحاجة للتعليم وإقامة الدورات القرآنية والدينية، فضلاً عن القيام بأنشطة مجتمعية وتوعوية وثقافية، وتواصلية مع جميع سكّان المنطقة على اختلاف معتقداتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى