أخبارالعالم الاسلامي

وزير الأديان الهنغاري: مشاهدة الممارسات الإنسانية لدى الشعب العراقي خلال أيام زيارة الأربعين المباركة مثيرة للإعجاب

أكد الوزير المفوض لشؤون الأديان الهنغاري القس البروفيسور سيرومي صبولج أن مشاهدة الممارسات الإنسانية لدى الشعب العراقي خلال أيام زيارة الأربعين المباركة مثيرة للإعجاب، جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام.
وقال الوزير سيرومي صبولج إن “مشاهدة الممارسات الإنسانية لدى الشعب العراقي خلال أيام زيارة الأربعين المباركة مثيرة للإعجاب”، مبيناً أن هذه الممارسات الإنسانية أمر عظيم يفتقد إليه العالم المادي حالياً، وأن مشاعري غامرة ولا أستطيع تفسيرها ولو تحدثت أكثر ستنزل دموعي”.
وأوضح أن “وجودي في هذا المكان المقدس أشعرني بسعادة كبيرة وأنا أرى هذه الجموع من الناس يمارسون هذه الطقوس وسط أجواء من الإيمان والقداسة لدى جميع المشاركين”.
من جانبه قال مدير مكتب المتولي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور أفضل الشامي، إنَّ “زيارة الوفد تهدف لتقريب وجهات النظر بين الأديان وتواصل الحوار في مختلف القضايا الإنسانية وأهميته في نشر مفاهيم التعايش السلمي بين المجتمعات في العراق والمنطقة “.
مشيداً بـ “دور المرجعية الرشيدة في الحفاظ على أرض العراق من خلال فتوى الدفاع الكفائي، موكداً أن المواكب الحسينية هي من أدامت زخم المعركة وساندت المقاتلين والنازحين طوال السنوات السابقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى