العالم

الكشف عن احصائية الاصابات المعلنة بكورونا في العالم

سجّل رسميّاً ما يزيد على أربعة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في العالم، أكثر من ثلاثة أرباعها في أوروبا والولايات المتحدة، حسب تعداد أعدّته وكالة الصحافة الفرنسية إلى مصادر رسميّة.

 

 

سجّل رسميّاً ما يزيد على أربعة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في العالم، أكثر من ثلاثة أرباعها في أوروبا والولايات المتحدة، حسب تعداد أعدّته وكالة وكالة الصحافة الفرنسية إلى مصادر رسميّة.

وسُجّلت 4001437 إصابة بينها 277127 وفاة على الأقلّ في العالم. 

وفي أوروبا التي تُعتبر القارّة الأكثر تأثّراً بالفيروس، سُجّلت 1708648 إصابة و155074 وفاة، فيما سُجّلت في الولايات المتحدة 1305544 إصابة بينها 78320 وفاة.

ولا تعكس الإحصاءات إلّا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إنّ دولاً عدّة لا تجري فحوصاً لكشف الفيروس إلا للحالات الأخطر.

وتتقدم دول كثيرة بحذر في اتجاه رفع الحجر المنزلي عن مواطنيها وسط مخاوف من حصول موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي اوروبا، تترقب فرنسا بدء عملية تخفيف اجراءات العزل تدريجيا الاثنين والتي ستحاط بتدابير سلامة مشددة من أجل تجنب موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا مستندة الى تراجع أعداد الوفيات.

وتنوي الحكومة البريطانية فرض حجر إلزامي لمدة 14 يوماً على معظم الوافدين على متن رحلات دولية إلى بريطانيا، ما أثار مخاوف المطارات وشركات الطيران التي تعاني بالفعل جراء فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى